صحةمجتمع

وزارة الصحة توضح بخصوص انتشار اعراض مرض ضواحي اكادير

عن موقع العمق

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي رسائل نصية وصوتية يدعي أصحابها، أن مرضا مجهولا انتشر في الآونة الأخيرة بقرى تابعة ترابيا لإقليم أكادير إداوتنان.

وزعم متداولو هذه الرسائل المنتشرة على نطاق واسع، أن عددا من المواطنين بقرى جماعة إموزار، ظهرت عليهم أعراض هذا المرض المجهول ما عجل بنقلهم صوب المستشفى لتلقي العناية الطبية الضرورية، الأمر الذي خلف حالة من الخوف والهلع في صفوف ساكنة هذه المناطق.

وفي أول تعليق لها على الواقعة، أكدت لمياء شاكيري، المديرة الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة، في تصريح خصت به جريدة “العمق”، على أن التحاليل الأولية المنجزة تؤكد أن الوضع طبيعي جدا وليس هناك ما يدعو للقلق، موضحة أن الأمر يتعلق بمرض جلدي عادي كباقي الأمراض.

وكشفت ذات المسؤولة الجهوية، أن المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، استقبل قبل أيام عددا من المرضى الذين ظهرت عليهم أعراض متطابقة تتعلق أساسا بارتفاع الحرارة وضيق في التنفس، بعضهم غادروا المستشفى المذكور بعد تماثلهم للشفاء، فيما لازال سبعة آخرون تحت العناية الطبية.

وأبرزت شاكيري، أن المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة والمصالح التابعة لها، قامت بجميع الإجراءات المعمول بها في هذا الإطار، مشيرة إلى أنه سيتم الكشف عن جميع المعطيات المتعلقة بهذه الواقعة فور استخلاص جميع نتائج التحاليل الطبية التي يقوم بها المختصون في هذا المجال.

مواضيع ذات صلة
مجتمع

عائلة اخنوش التافراوتية غادي تناسب مع عائلة الصفريوي الفاسية .. العرس السيمانا الجايا ف مراكش

جهويـاتمجتمع

ادوسملال .. انعقاد الموسم الديني للالة تعزة تاسملالت

مجتمع

عيش نهار تسمع خبار .. واحد السيدة عرفات راجلها البوليسي المزور غا ناصب عليها

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار