مجتمع

النصب على الراغبين في الهجرة يقود شخصا الى الإعتقال بأكادير

في عملية أمنية ناجحة، تمكنت قوات الشرطة في منطقة تيكيوين بأكادير من إلقاء القبض على رجل في الأربعين من عمره، متهم بخداع العديد من الأشخاص بوعود كاذبة للهجرة إلى أوروبا مقابل عقود عمل مزيفة.

التحقيقات الأولية كشفت أن المشتبه به استغل رغبة ضحاياه في الهجرة، مقدمًا لهم عقود عمل مزورة في مجالات الزراعة والتجارة في إسبانيا وإيطاليا، مقابل مبالغ مالية.

وفقًا لتقارير صحيفة “الصباح”، استطاع المتهم خداع ضحاياه بفضل مظهره الأنيق والعقود المزورة، مما أدى إلى استيلائه على أموال العديد منهم قبل أن يكتشفوا حقيقة الأمر.

بعد تلقي شكاوى من الضحايا، تحركت السلطات الأمنية في أكادير وألقت القبض على المتهم. كان يطلب من الضحايا دفعة أولى من المبلغ المتفق عليه لتسليم العقود، والتي تراوحت بين 5000 و 12 ألف درهم لكل شخص.

الضحايا أفادوا بأن المتهم كان يختفي بعد استلام المبالغ المالية، ويواجه البعض بالمماطلة والوعود الكاذبة، مدعيًا وجود مشاكل مع القنصلية.

التحقيقات أدت إلى تحديد هوية المشتبه به وإلقاء القبض عليه بعد نصب كمين محكم بالتعاون مع الضحايا. وقد أسفرت عملية التفتيش في منزله عن ضبط وثائق تعريفية وجوازات سفر باسماء أخرى، وعقود عمل مزورة، وإيصالات تحويلات مالية يُشتبه في أنها من عائدات أنشطته الإجرامية.

تم احتجاز المتهم تحت الحراسة النظرية لمزيد من التحقيقات التي تشرف عليها النيابة العامة لكشف كافة تفاصيل القضية، وتستمر الأبحاث للقبض على باقي المتورطين في هذه الجرائم.

مواضيع ذات صلة
جهويـاتمجتمع

ادوسملال .. انعقاد الموسم الديني للالة تعزة تاسملالت

مجتمع

عيش نهار تسمع خبار .. واحد السيدة عرفات راجلها البوليسي المزور غا ناصب عليها

مجتمع

أعضاء جماعة اثنين اداي يستنكرون اعتداءات الرعاة الرحل على ممتلكات المواطنين

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار