اقتصاد

أفريقيا تنفي إستيراد النفط الروسي وتؤكد باللجوء الى القضاء لحماية صورتها

كشف مصدر داخل شركة أفريقيا للمحروقات ، حقيقة استيراد الشركة للغزوال الروسي ، بعد فيديوهات روج لها بعض الاشخاص على مواقع التواصل اجتماعي ، نافيا تلك الاخبار جملة جملة وتفصيلا ومحذرا مروجي هذه الادعاءات الكاذبة من مغبة المتابعة القضائية ، بعد الضرر الذي لحق الصورة التجارية للشركة .

وأضاف المصدر في تصريح “لتليغراف.ما” أن أفريقيا للمحروقات لم تستورد أي منتجات نفطية روسية ، مضيفا بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي قاموا بالتشهير بالشركة عبر إدعاءات باطلة ، وممثلنا القانوني قام بوضع دعاوي قضائية لمساءلتهم وجبر الضرر ، مردفا الغازوال الروسي لا مانع من استيراده قانونيا بالمغرب ، وإن تم ذلك فلن يكون الا لفائدة المستهلك وانتظاراته التي تأتي في أولها الجودة والثمن .

وأضاف المصدر أن المغرب يطبق معايير صارمة من المستوردين ، وبذلك تكون المنتجات المستوردة مستوفية للشروط المطلوبة من طرف السلطات المعنية .

وفي معرض حديثه عن قرار دول الاعضاء بأوبيك لخفض الانتاج لأزيد من مليون برميل يوميا ،أكد المتحدث أن التوفر على رؤية بعيدة المدى في قطاع المحروقات صعبة جدا ، مردفا الاسعار تنخفض حاليا لما دون 12 درهما للتر الواحد ،مبديا أمله في استمرار هذا المنحى .

في ذات السياق أكدت وزارة الاقتصاد والمالية في بلاغ سابق أن واردات المغرب من الغزوال الروسي ، شكلت 9 في المائة سنة 2020 لتنخفض ل 5 سنة 2021 ،وترتفع الى 9 في المائة سنة 2022.

مواضيع ذات صلة
اقتصاد

Ofppt و شركة افريقيا يحتفيان بخريجي “تكوين المعلم” في الميكانيك

اقتصاد

رقم قياسي.. مطارات المغرب تستقبل 6,8 مليون مسافر خلال 4 أشهر

اقتصادجهويـات

رسميا .. اتقداو تفتتح مركزها التجاري بتارودانت

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار