رياضة

مبامبي يقود باريس سان جرمان للفوز على ريال مدريد

استطاع فريق باريس سان جيرمان تحقيق فوزًا مهمًا على ريال مدريد بهدف نظيف، ضمن مباريات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء.

سيطر باريس سان جيرمان على الكرة في شوط المباراة الأول، ولكن صاحب الخطورة الأكبر على مرمى ريال مدريد، ووصل لمرمى كورتوا في أكثر من كرة.

كانت الأخطر في الدقيقة 17 من عمر المباراة، عن طريق مبابي، ولكن كورتوا تألق وأنقذ تسديدة مبابي، بينما كان الظهور الأول لريال مدريد في الدقيقة 45 من عمر المباراة، عن طريق كاسيميرو بعد عرضية من ركنية نفذها مودريتش لتمر بجوار القائم.

لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الشوط الثاني كان مبابي قريب من إحراز هدف التقدم بعد انفراد بالمرمى، ولكن كورتوا يخرج من مرماه وينقذ الكرة، قبل أن يصل إليها مبابي.

في الدقيقة 60 حصل مبابي على ضربة جزاء بعد تدخل قوي من كارفخال، ليتقدم ليونيل ميسي لتسديدها في الدقيقة 61، ولكن كورتوا يتألق مرة أخرى، ويتصدى لضربة الجزاء.

وكان نيمار قريب من إحراز الهدف الأول لباريس سان جيرمان، في الدقيقة 86 من عمر المباراة، ولكنه أرسل عرضية كانت بعيدة تمامًا عن مرمى ريال مدريد.

وتمكن كيليان مبابي من إحراز هدف رائع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع، بعدما مر من الجبهة اليسرى بمراوغة رائعة من لاعبين، وسددها بشكل رائع في شباك تيبو كورتوا

بهذه النتيجة يتأجل حسم التأهل إلى مباراة العودة التي ستقام على ملعب سانتياجو بيرنابيو، في التاسع من شهر مارس القادم.

مواضيع ذات صلة
بالفيديورياضة

ياسين كيشطا: الوصول إلى نصف نهائي الألعاب الأولمبية شيء لا يصدق (فيديو)

رياضة

البطولة برو .. حسنية أكادير يعود بالتعادل أمام المغرب الفاسي

رياضة

بطولة الهواة .. هزيمة امل تيزنيت و النادي القنيطري يحقق الصعود

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار