مجتمع

كورونا تتسبب في إغلاق 36 مؤسسة تعليمية بالمغرب

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن عدد إصابات كورونا المسجلة بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمملكة، وعدد الفصول والمدارس التي أغلقت لهذا السبب.

وأفادت الوزارة في النشرة الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، خلال الفترة بين 04 و10 يناير 2022، أنه تم تسجيل 2596 إصابة بفيروس كورونا داخل هذه المؤسسات.

ووفق البروتوكول المعتمد من قبل الوزارة، فقد تم بناء على هذه الحالات إغلاق 36 مؤسسة تعليمية، 17 منها تابعة للبعثات الأجنبية، إضافة إلى إغلاق 113 فصل دراسي، مع اعتماد التعليم عن بعد.

وحسب معطيات النشرة، فقد توزعت الحالات المسجلة بين 1192 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، التي تم بها إغلاق 25 مؤسسة، والرباط-سلا التي سُجلت بها 469 حالة وإغلاق 6  مؤسسات، وجهة مراكش –آسفي التي سجلت بها 378 حالة مع إغلاق أربع مؤسسات، فيما لم تسجل جهة الداخلة-وادي الذهب أية إصابة.

وجدير بالذكر، أن البروتوكول المعتمد من الوزارة ينص على أنه “عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية”.

مواضيع ذات صلة
مجتمع

الاحتفال بعيد المولد النبوي بتافراوت المولود يكتسي طابعا خاصا

حوادثمجتمع

بعد هجومه على تجار الفواكه .. طعنة ترسل جانح الى المستعجلات بتيزنيت

بالفيديومجتمع

اخنوش: ساكنة أكادير تشكر جلالة الملك (فيديو)

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار