رياضة

كان أقل من 17 سنة نهائي مثير بين المغرب والسنغال

يواجه المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة نظيره السنغالي، مساء الجمعة، بالجزائر على الساعة العاشرة مساء برسم نهائي كأس إفريقيا للأمم لهذه الفئة، بإرادة وطموح كبيرين لانتزاع اللقب الأول في تاريخه ضمن هذه البطولة.

يخوض أشبال الإطار الوطني سعيد شيبا، الذين ضمنوا تأهلهم إلى الدور النهائي عن جدارة واستحقاق، هذه المواجهة وعينهم على الفوز وتدوين اسمهم ضمن الفائزين باللقب القاري، في مواجهة المنتخب السنغالي الذي لم يتمكن بدوره من التتويج بهذا اللقب .

أظهر اللاعبون المغاربة، الذين قدموا أداء متميزا متحلين بالروح القتالية للدفاع عن حظوظهم في هذه المسابقة حتى النهاية، عن مستوى عال وأداء تقني كبير، خاصة خلال تأهلهم، في مباراة نصف النهائي، على حساب منتخب مالي بالضربات الترجيحية (6-5) .

ستكون النخبة الوطنية، في هذه المباراة القوية، مطالبة بالحفاظ على نفس الأداء والانضباط التكتيكي لكسب رهان المقابلة وبالتالي التتويج باللقب القاري.

بغض النظر عن صعوبة المواجهة، تدرك العناصر الوطنية قوة المواجهة وجسامة المسؤولية كما تتطلع إلى خوض المقابلة بمعنويات كبيرة وخطة تكتيكية محكمة واستعداد كبير على المستويين البدني والذهني لتحقيق الأهم والعودة إلى المغرب متوجة باللقب القاري الهام.

المنتخب الفائز في هذا النهائي سيكون تاسع منتخب يفوز باللقب، بعد كل من بوركينا فاسو والكاميرون والكوت ديفوار ومصر وغامبيا وغانا ومالي ونيجيريا.

لم يبلغ المنتخب المغربي خلال مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المباراة النهائية قط، واكتفى بالمركز الرابع في دورة 2013 وودع المسابقة من الدور الأول في دورة 2019.

مواضيع ذات صلة
بالفيديورياضة

ياسين كيشطا: الوصول إلى نصف نهائي الألعاب الأولمبية شيء لا يصدق (فيديو)

رياضة

البطولة برو .. حسنية أكادير يعود بالتعادل أمام المغرب الفاسي

رياضة

بطولة الهواة .. هزيمة امل تيزنيت و النادي القنيطري يحقق الصعود

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار