ثقافة وفن

تافراوت المولود تحتضن الدورة 6 لملتقى إنمودا + البرنامج

تحت شعار “ثقافة .. تنمية” ستنظم جمعية تافراوت المولود إتصال بشراكة مع جماعة تفراوت المولود ملتقى إنمودَّا في دورته السادسة أيام 20 – 21 – 22 غشت 2024 ، والذي يصادف هذه السنة الذكرى الواحدة والسبعين لثورة الملك والشعب، والذكرى الواحدة والستين لعيد الشباب المجيد.


ويأتي تنظيم هذه الدورة بشراكة ودعم من مجموعة من المؤسسات العمومية والخواص، وذلك بعد النجاح المتميز الذي لاقته الدورات السابقة للملتقى، وجاء ملتقى إنمودَّا لخلق تنشيط ثقافي وفني الذي له أبعاد تنموية بالجماعة القروية لتافراوت المولود بإقليم تيزنيت، كما يهدف الى الاحتفاء بالمهاجرين داخل ارض الوطن وخارجه وأبنائهم وتكريمهم لما قدموه من مساهمة في التنمية المحلية وهي مناسبة لربط جسور وصلات التواصل بينهم وبين مسقط رأسهم، وخاصة ان هذه الأجيال أصبحت لهم متطلبات مختلفة جعلت ارتباطهم بمناطق الاباء والأجداد يتناقص جيلا بعد جيل.


هذا بالإضافة إلى أنه مناسبة لفتح نقاش على الصعيد المحلي و الإقليمي لمدارسة موضوع الهجرة في كل جوانبه ، ولاستثمار المهاجر الطوعي وما راكمه من تجربة في المهجر في الجهد التنموي المحلي كمحاور وشريك ، كما أن الملتقى جاء للتعريف بالمنطقة وتسليط الضوء على مكامن الغنى بهذه الجماعة ومكامن الضعف فيها قصد البحث عن السبل الناجعة لمعالجتها.

كما أن ملتقى إنمودَّا فرصة للحفاظ على الموروث الثقافي المادي واللامادي للمنطقة وبالأخص فنون أحواش و مواسم الرجال والنساء وباقي التعبيرات الثقافية ، ويتضمن برنامج الدورة السادسة لملتقى إنمودا أنشطة ثقافية وفنية ورياضية مختلفة ستساهم في التنشيط الثقافي بالمنطقة، بالموازاة سيتم تنظيم موسم النساء والرجال “أنموكار نتمغارين” و ” أنموكار ن اركازن” ، كما سيتم تكريم مجموعة من المهاجرين الذين ساهموا في تنمية المنطقة بمبادراتهم الذاتية والجمعوية.

مواضيع ذات صلة
ثقافة وفن

السهرة الختامية لملتقى إنمودَّا تستقطب أكثر من 6000 متفرج

ثقافة وفن

فيستيفال تيفاوين: حضور قياسي في سهرة الغافولي وإمغران ناهز 30 الف متفرج

اراءثقافة وفن

عبدالله كواغو: تصوروا معي تيزنيت بدون أنشطة ثقافية خلال الصيف

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار