بالفيديومجتمع

بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش المجيد .. مشاريع تنموية مهمة ترى النور بأكادير


بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش المجيد، أشرف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس المجلس الجماعي لأكادير، و سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة و كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، اليوم الأحد 28 يوليوز 2024، على تدشين العديد من المشاريع التنموية بمدينة أكادير وإعطاء انطلاقة أخرى.

استهل الوفد برنامج التدشينات بافتتاح منتزه الإنبعاث، الذي تمت تهيئته على مساحة 24 هكتار، حيث يتكون من بنيات رياضية وثقافية وترفيهية وتجارية متنوعة ذات جودة عالية ، تتمثل بالخصوص في مساحات واسعة مخصصة للمشاة، وساحات وأرصفة مجهزة بالنوافير، ومساحات خضراء وملاعب رياضية ومطاعم ومتاجر ومساحة مخصصة للأنشطة الترفيهية وفضاء للتزلج.

بنفس المناسبة، وبهدف دعم النمو الاقتصادي للمدينة وتعزيز البنية التحتية التجارية، في أفق الحد من انتشار ظاهرة الباعة المتجولين واحتلال الملك العام، أعطيت انطلاقة مشروع إنجاز وتأهيل 11 سوق للقرب بمختلف أحياء المدينة ، بتصميم حديث يشمل فضاءات لاستقبال أنشطة تجارية متنوعة.

وفي إطار تشجيع القراءة لدى جميع الفئات وتعزيز العدالة الاجتماعية، أشرف الوفد على افتتاح المكتبة البلدية الحسن بونعماني، التي تتوفر على فضاءات متعددة الاستعمالات وقاعات للمطالعة والدراسة، حيث توفر 7500 كتاب. وتندرج هذه المكتبة ضمن مشروع شبكة القراءة الذي يشمل إنشاء وتجهيز 23 نقطة قراءة جديدة بمجموع 90000 كتاب، من خلال توزيع استراتيجي في مختلف الأحياء السكنية للمدينة.

أشرف الوفد كذلك، على افتتاح ساحة زنقة المعرض التي تربط شارع مولاي عبد الله بشارع الحسن الثاني على مساحة 11000 متر مربع، حيث تمت تهيئتها لتشكل متنفسا وفضاء للمشي والتنزه، كما تتوفر أيضا على مرآب تحت أرضي مكون من طابقين تصل طاقته الاستيعابية لـ426 سيارة، والذي سوف ينطلق في غضون شهرين، مما من شأنه أن  يساهم في تعزيز انسيابية السير والجولان بوسط المدينة.

واختتم البرنامج بافتتاح المسبح نصف أولمبي بحي الهدى، الذي أقيم على مساحة متوسطة تبلغ 1500 متر مربع ومدرج بسعة 250 مقعدا، بالإضافة إلى منشآت ملحقة لضمان راحة المرتفقين والزوار.

Exit mobile version