مجتمع

برلمانية تتفاعل مع حادثة اضرام فنان للنار في نفسه أمام وزارة الثقافة والتواصل

تفاعلت البرلمانية عن حزب الحركة الشعبية عزيزة بوجريدة مع حادثة الفنان الذي قام بإضرام النار في نفسه أمام مقر وزارة الثقافة والتواصل بالرباط ، معبرة عن أسفها للفعل الذي أقدم عليه ، والذي لن يأتي الا نتيجة تراكمات اجتماعية ونفسية .

وفي تصريح خصت به “تليغراف.ما ” قالت بوجريدة تضامننا اللامشروط مع الفنان المسرحي أحمد جواد في محنته داعين له بالشفاء العاجل ، مؤكدة أن عددا من الفنانين يعيشون في وضعية هشة ويحتاجون تدخل عاجل من الجهات الوصية ، داعية الوزارة الوصية لايجاد حلول جدرية وقوانين تضمن للفنانين العيش الكريم بعد تقاعدهم وتقلل من معاناتهم .

وناشدت المتحدثة السيد وزير الثقافة والتواصل لفتح تحقيق عاجل حول الاسباب التي دفعت الفنان أحمد جواد لإضرام النار في جسده ، في يوم يجب تكريم رواد الفن المسرحي بالمغرب بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمسرح الذي يوافق 27 من مارس من كل سنة .

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها عقب الحادثة دون أن تكشف الاسباب الفعلية للواقعة ، أن الأمر يتعلق بموظف متعاقد بمسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021، ويتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت، في الفن المسرحي.

وتابعت أنه “سبق للشخص المذكور، أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة عليه، حيث قامت الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023. وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري وسلا”.

وخلصت الوزارة إلى أنها تتابع “حالة الشخص المذكور، لحظة بلحظة، حيث تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى، وتتمنى له الشفاء العاجل”.

Exit mobile version