مجتمع

“باص واي” الدارالبيضاء يبدأ الخدمة قريبا

أعلنت شركة”كازا ترنسبور” عن قرب انتهاء أشغال مشروع إنشاء خط كازاباصواي BW1 و BW2 بطول 24.5كلم .

وقالت أن نسبة تقدم أشغال التهيئة من الواجهة إلى الواجهة بلغت  99٪ وفق ما أعلنته في صفحتها الرسمية. و سيبلغ طول الخط 1 للباصواي 12.5 كلم، و يربط بين حي الليمون و حي السالمية، و يشتمل هذا الخط على نقطتين للتبادل مع خطي الطرامواي : الخط رقم 1 بمحطة الليمون، و الخط رقم 3 بمحطة شارع محمد السادس.أما الخط 2 للباصواي، فسيربط المعاريف انطلاقا من ملتقى طرق والماس بمدينة الرحمة/ أولاد عزوز على طول 12 كلم.

ويتوفر هذا الخط على نقطة لتبادل مع الخط 2 للطرامواي على مستوى محطة القطب المالي للدارالبيضاء. وسيتضمن هذا الخط 22 محطة.

وقالت أن كازاباصواي سيكون وسيلة من وسائل النقل العام التي ستساهم بشكل كبير في إعادة تطوير المساحات الحضرية في مدينة الدار البيضاء.

وسبق للشركة أن كشفت مسار أشغال البنية التحتية بشارع محمد السادس بالنسبة للخط الأول للباصواي، وامتداد الرحمة بالنسبة للخط الثاني للباصواي.

كما أكدت الشركة، أن الانطلاقة الفعلية للباصواي مقررة في الربع الأول من 2023 مشيرة إلى أن حافلات الباصواي ستوفر  لساكنة الدار البيضاء ‏نظام تنقل ذكي و‏بيئي للتنقل بسرعة وسهولة وأمان.

ووفق الشركة ستكون جميع محطات الباصواي مغلقة، كمحطات الطرامواي، بحيث لا يمكن لأي شخص ولوج المحطة، دون التوفر على تذكرة التنقل، في حين ستجهز هذه المحطات  بممرات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، لتسهيل عملية تنقلهم

كما سيتم تزويد حافلات “الباصواي” بكاميرات للمراقبة، وآلات بيع التذاكر الأوتوماتيكية.

مواضيع ذات صلة
مجتمع

الاحتفال بعيد المولد النبوي بتافراوت المولود يكتسي طابعا خاصا

حوادثمجتمع

بعد هجومه على تجار الفواكه .. طعنة ترسل جانح الى المستعجلات بتيزنيت

بالفيديومجتمع

اخنوش: ساكنة أكادير تشكر جلالة الملك (فيديو)

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار