سياسة

اوزين يسائل بنعلي عن تفويت وزارتها لصفقة التواصل لشركة أجنبية

أيوب الهداجي

وجه السيد النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية محمد اوزين السيدة ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، حول خبر تمرير صفقة التواصل لشركة أنجنبية بمبلغ 300 مليون سنتيم .

واردف اوزين أنه في ظل التطور الكبير للمملكة المغربية إقليمياً وعالميا وتبوئها لمراتب متقدمة في قطاع الطاقة، لاسيما في مجال الانتقال الطاقي نحو الطاقات البديلة بفضل الرؤية الاستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي ظل التهافت نحو الهيمنة الطاقية والمنافسة الاستراتيجية، يعتبر الأمن الطاقي والمخزون الاستراتيجي من بين المعطيات السيادية للدول.

هذا وتداولت منابر الإعلامية أن قطاع الطاقة الذي ترأسونه قام بتفويت صفقة التواصل لشركة أجنبية بمبلغ قدره 300 مليون سنتيم، يرأسها مواطن أجنبي، والذي سجل حضوره المتواصل في جميع انشطة الوزارة، هذا التفويت الذي اعتبره البعض مسا بالسيادة المغربية في قطاع جد حيوي للبلاد، وما يثير الاستغراب هو استفادة شركة أجنبية خاصة بالتواصل موجهة للمغاربة، الذين يتحدثون العربية والأمازيغية من هذه الصفقةّ، وتزداد المفارقة ان ذلك يتم في ظل حكومة تصف نفسها بحكومة الكفاءات وهي العاجزة بنيويا ووظيفيا حتى بإنتاج مشروع تواصلي خاص بها في وطن يزخر بالخبرات والكفاءات في المجال الاعلامي و التواصلي؟؟

وتساءل اوزين عن حيثيات تفويت الصفقة لشركة أجنبية في قطاع حيوي؟ وماهي الفائدة من هذا التفويت حيث أن تواصل هذه الوزارة لم يكن له أثر في المجتمع حين تعلق الأمر بإرتفاع الأسعار، ولم تقدم توضيحات لبعض القضايا التي شغلت الرأي العام أخرها قضية الغاز الروسي؟

مواضيع ذات صلة
سياسة

تهنئة عزيز أخنوش رئيس جماعة أكادير لجلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد

سياسة

الوالي أمزازي مرفوقاً بأشنكلي وأخنوش يشرفون على تدشين مرافق وتجهيزات حضرية بأكادير بمناسبة عيد العرش المجيد

سياسة

أكادير.. أخنوش يقوم بزيارة لسفوح الجبال

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار