رياضة

الركراكي … المغرب أصبح المنتخب الذي يريد الكل الفوز عليه

أكد مدرب منتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي أن فريقه سيلعب من أجل الفوز حين يواجه منتخب بيرو في مباراة ودية غدا الثلاثاء بملعب متروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد استعدادا لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام في ساحل العاج عام 2024.

وكان منتخب المغرب أول المتأهلين في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا من دون أن يلعب مستغلا تعادل مطارديه المباشرين في المجموعة 11؛ جنوب أفريقيا وضيفتها ليبيريا 2-2 الجمعة الماضي.

وتأهل المغرب لضمانه أحد المركزين الأول والثاني من المجموعة التي تضم 3 منتخبات فقط بعد استبعاد زيمبابوي من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي.

وقال الركراكي -خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة بيرو- “لعبنا السبت (أمام البرازيل) وسافرنا ليلا ووصلنا الأحد؛ هناك بعض التعب خاصة في ظل شهر رمضان، وسنخوض غدا المباراة الودية الثانية، وكنا نعرف أن هذا سيحدث”.

وأضاف “ستكون مباراة صعبة خاصة في ظل نتيجة مباراة السبت، حيث أصبحنا الفريق الذي يسعى أي منافس نواجهه لأن يفوز علينا، زد على ذلك الإيقاع والإرادة الصلبة لدى منتخبات أميركا الجنوبية”.

وفاز المغرب 2-1 على البرازيل وديا السبت الماضي؛ ليصبح أول منتخب عربي يهزم البرازيل بعد 26 فوزا متتاليا لأبطال العالم 5 مرات على المنتخبات العربية، ومنها الانتصار مرتين على منتخب “أسود الأطلس”، بنتيجة 2-صفر وديا في 1997 وبنتيجة 3-صفر في كأس العالم 1998.

Exit mobile version