رياضة

الجامعة الملكية لكرة القدم توكد مشاركة نهضة بركان في كأس الكاف رغم تأهل المغرب التطواني لنهائي كأس العرش

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن قائمة الأندية المشاركة في المسابقات الخارجة للموسم الرياضي المقبل 2021/2022، وذلك بعد اسدال الستار على منافسات البطولة الاحترافية وعلى بعد مباراة واحدة من اختتام منافسات كأس العرش الذي يجمع الجيش الملكي والمغرب التطواني.
وأعلنت الجامعة في بلاغ لها، عقب اجتماع لمكتبها المديري، عن مشاركة كل من الوداد الرياضي بطل الدوري الإحترافي ووصيفه الرجاء الرياضي في دوري أبطال إفريقيا، في حين سيشارك فريق الجيش الملكي صاحب المركز الثالث في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، رفقة نهضة بركان صاحب المركز الرابع، على عكس التوقعات.
وكان من المتوقع مشاركة فريق المغرب التطواني في مسابقة كأس الكونفيدرالية، كممثل ثاني للفريق العسكري صاحب المركز الثالث في البطولة، حيث أن القوانين تمنح بطاقة التأهل لكأس الكاف للطرف الثاني في النهائي في حال ضمان الطرف الأول للتأهل لإحدى المسابقتين القاريتين.
لكن الجامعة كشفت عن مفاجئة مدوية، بعد إعلانها عن قرارها بمشاركة نهضة بركان، حيث أكدت في بلاغها: “استنادا إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد، في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس الإتحاد الإفريقي، وبالنظر لعدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش ، وتحديد الكاف يوم 15 غشت 2021 تاريخ كحد أقصى لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية، فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أعطى الأولية لترتيب البطولة الاحترافية”.
وبهذا القرار سيمثل البطولة الإحترافية في المنافسات القارية كل من الوداد والرجاء في دوري الأبطال، نهضة بركان والجيش الملكي في كأس الكونفيدرالية.
أما بخصوص كأس العرب، فقد أعلنت الجامعة عن مشاركة فريق مولودية وجدة كممثل أول للمغرب في البطولة العربية، على أن يتم تحديد الممثل الثاني للمغرب خلال الاجتماع الذي ستعقده الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الإتحاد العربي لكرة القدم يوم 20 غشت الجاري.

مواضيع ذات صلة
رياضة

البطولة برو .. حسنية أكادير يعود بالتعادل أمام المغرب الفاسي

رياضة

بطولة الهواة .. هزيمة امل تيزنيت و النادي القنيطري يحقق الصعود

رياضة

حلم الصعود يبتعد عن أمل تيزنيت

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار