اقتصادسياسة

أخنوش يعلن إلغاء الضريبة على المنتجات الفلاحية وصرف تعويض للفلاحين لمواجهة غلاء الأسعار

قررت الحكومة تخصيص إعانات إضافية للفلاحين من أجل تحسين المردودية، وتأمين التزويد المحلي للشمندرالسكري، بحكم الإشكالات التي يواجهها إنتاج هذه المادة.

وكشف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس خلال كلمته الافتتاحية بالاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة،أن الحكومة ستسهر، من جانبها، ووفق عدد من ميكانيزمات التتبع، على خلق توازن بين التصدير وتزويد السوقالوطنية، قائلا أن” أن الحكومة عبأت كل إمكانياتها، حتى تظل سلاسل التوزيع بمنأى عن أي تدخلات غيرمشروعة”، يتابع رئيس الحكومة.

من جهة أخرى، أعلن أخنوش أن الحكومة قررت إعفاء المنتجات الفلاحية من الضريبة على القيمة المضافة، وذلكتماشيا مع جهودها الميدانية للقطع مع كل منابع التضخم وارتفاع الأسعار، سواء بالنسبة للمواد الفلاحية أوالمنتجات الغذائية الفلاحية.

موضحا أن الإعفاء يشمل منتجات الحفاظ على صحة النباتات والمعدات الخاصة بتناسل النباتات والحيواناتالمستوردة والمخصصة حصريا للاستعمال الفلاحي، علاوة على المعدات الأخرى المخصصة للاستعمال الفلاحي بشكل حصري.

المتحدث ذاته أضاف أن الحكومة تهدف، من خلال مجموعة من التدخلات، إلى إعادة التوازن لسلاسل الإنتاج،علاوة على تطوير البحث الزراعي، باعتباره آلية تقدم حلول مبتكرة ومستدامة من أجل مواجهة تحديات التقلباتالمناخية والجفاف، بهدف التكيف مع التغير المناخي والتدبير المستدام للموارد الطبيعية.

مواضيع ذات صلة
سياسة

تهنئة عزيز أخنوش رئيس جماعة أكادير لجلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد

سياسة

الوالي أمزازي مرفوقاً بأشنكلي وأخنوش يشرفون على تدشين مرافق وتجهيزات حضرية بأكادير بمناسبة عيد العرش المجيد

سياسة

أكادير.. أخنوش يقوم بزيارة لسفوح الجبال

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار