سياسة

اخنوش وبوريطة يمثلان المغرب في القمة العربية بالجزائر

يمثل كل من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير الخارجية والتعاون الإفريقي والجالية المقيمة بالخارج، ناصر بوريطة، المغرب، في القمة العربية، التي ستقام بالعاصمة الجزائرية شهر نونبر المقبل.

ونقلت صحيفة “الأحداث المغربية” عن مصدر وصفته بـ”مأذون” أن كل الأخبار التي تم تداولها حول حضور جلالة الملك محمد السادس لقمة الجزائر لا أساس لها من الصحة”.

وكانت العديد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي نقلت، عن مجلة “جون أفريك” خـبـر مشاركة جلالة الملك محمد السادس في القمة العربية، وهو الخبر الذي تبينت عدم صحته.

وأوضحت “الأحداث المغربية” أن الصحافيون لم يحصلوا على جواب رسمي لحد الساعة على مشاركة المغرب من عدمها في القمة التي ستقام بالجزائر، وطبيعة ممثل المملكة في هذه القمة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تذكر اسمه، أن مشاركة المغرب ستكون عن طريق كل من رئيس الحكومة ووزيـر الخارجية، مستبعدا بشكل مطلق رواية ثانية كانت تتحدث عن ترؤس المستشار الملكي أندري أزولاي للوفد المغربي.

وكان المغرب أعلن، الأسبوع الماضي، استقبال وزير العدل الجزائري، عبد الرشيد طبي، الذي حمل دعوة لحضور القمة العربية المقررة في الجزائر مطلع نوفمبر المقبل.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان سابق، “إنه في إطار التحضير للقمة العربية المقبلة، قررت السلطات الجزائرية إيفاد عدد من المبعوثين إلى العواصم العربية، حاملين دعوات لجميع قادة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية”.

مواضيع ذات صلة
سياسة

فتيحة المودني .. تافراوتية ترأس جماعة الرباط

سياسةمجتمع

أروهال تسائل وزير الفلاحة حول آفة الخنزير بإقليم تيزنيت

سياسةفيديو

تفاصيل زيارة اخنوش وعدد من الوزراء لتافراوت وتيزنيت

النشرة الإخبارية
اشترك الآن لمعرفة آخر الأخبار