tafraout24
الرئيسية / أخبار / مقتل راكب دراجة في الطريق الرابطة بين اكادير وتيزنيت

مقتل راكب دراجة في الطريق الرابطة بين اكادير وتيزنيت

رشيد بيجيكن

لقي راكب دراجة عادية مصرعه، صباح اليوم، وذلك بعد أن دهسته سيارة خفيفة في الطريق الوطنية رقم 1، الرابطة بين أكادير وتزنيت، على مستوى مركز “قهوة الرومية”، بالنفوذ الترابي لجماعة إنشادن، ضواحي اشتوكة آيت باها.

وكان المفارق، الذي يبلغ عمره 60 سنة، ويتحدّر من نواحي إقليم شيشاوة، وكان يقطن قيد حياته بدوار “البويبات” في جماعة إنشادن، على متن دراجته العادية، قبل أن تدهسه سيارة خفيفة، كانت تسير في نفس اتجاه الدراجة، ليفارق الحياة على الفور.

وانتقلت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لبلفاع إلى مكان الحادثة، حيث جرى تفعيل الإجراءات المسطرية اللازمة في مثل هذه الحوادث؛ فيما تم الاحتفاظ بسائق السيارة تحت تدبير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة.

وصلة بالموضوع، قال الحسين بسموم، عن العصبة المغربية لحقوق الإنسان باشتوكة آيت باها، إن “مركز ‘قهوة الرومية’ يُعد نقطة سوداء، بالنظر إلى عدد حوادث السير المميتة التي يشهدها سنويا”، مطالبا بـ”تنزيل برنامج تهيئته وتثبيت علامات التشوير”.

وأضاف الفاعل الحقوقي ذاته أن “غياب الإنارة العمومية وعلامات التشوير التي تُنبه إلى وجود طريق فلاحية متفرعة عن الطريق الوطنية رقم 1 يتسبب في حوادث سير خطيرة، إلى جانب استفحال ظاهرة “الكريساج”، إذ يستغل جانحون الظلام من أجل استهداف المارة والسطو على أغراضهم”.

شاهد أيضاً

اكادير..توقيف تاجر مخدرات مبحوث عنه

تمكنت عناصر فرقة الاستعلام الجنائي والدعم التقني للأبحاث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، أمس ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.