tafraout24
الرئيسية / أخبار / دراسة … هذا هو سبب الاكتئاب

دراسة … هذا هو سبب الاكتئاب

 

ماذا تعرف عن مرض الاكتئاب؟

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب، يعانون من انخفاض مستويات مادة في الدم مسؤولة عن حرق الدهون وإنتاج الطاقة في جميع أنحاء الجسم.

وأوضح الباحثون بكلية الطب بجامعة ستانفورد الأمريكية، الذين أنجزوا هذه الدراسة، أن هذه الأخيرة رصدت تأثيرا لمرض الاكتئاب على المصابين به يتمثل في نقص مستويات مادة “الكارنيتين” في دمائهم.

وأضافوا أن مادة “الكارنيتين” هي عبارة عن مركب شبيه بالأحماض الأمينية، ينتجه الجسم بشكل طبيعي، كما أنه متاح على نطاق واسع كمكمل غذائي في الصيدليات، أو في المصادر الغذائية الحيوانية كاللحوم بأنواعها والأسماك والحليب ومنتجات الأجبان.

وللوصول إلى نتائج الدراسة راقب الباحثون مجموعة من الرجال والنساء، تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 70 عاما، تم تشخيص إصابتهم بالاكتئاب.

وتم فحص هؤلاء المشاركين من خلال استبيان مفصل وتقييم سريري، بالإضافة إلى إجراء اختبارات للدم، لقياس مستويات “الكارنيتين” لديهم.

ووجد الباحثون أن مرضى الاكتئاب المتوسط إلى الحاد يعانون من انخفاض كبير في مستويات مادة “الكارنيتين” في الدم، مقارنة مع غير المصابين بالاكتئاب.

وكانت منظمة الصحة العالمية كشفت، في أحدث تقاريرها، أن أكثر من 300 مليون حول العالم يتعايشون حاليا مع الاكتئاب. وحذرت المنظمة من أن معدلات الإصابة بهذا المرض ارتفعت بأكثر من 18 في المائة بين عامي 2005 و2015.

شاهد أيضاً

تلميذة تحاول الانتحار بسبب مدرسة خصوصية بأكادير

فرضت مدرسة خاصة بمدينة أكادير غرامات تأخير على أولياء الأمور في حالة تأخرهم عن أداء ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.