tafraout24
الرئيسية / أخبار / اخنوش يشرف على تدشين مشاريع مهمة بدائرة تافراوت

اخنوش يشرف على تدشين مشاريع مهمة بدائرة تافراوت

حلّ وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات، عزيز أخنوش، بإقليم تيزنيت للإشراف على إطلاق مشاريع فلاحية ومرتبطة بفك العزلة، مرفوقا بالسيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، وعامل إقليم تيزنيت السيد حسن خليل ورئيس جهة سوس ماسة إبراهيم حافيدي، ومسؤولين بالمصالح الوزارية.

وأشرف أخنوش على افتتاح مهرجان اللوز بتافراوت، والذي يعد ملتقى مهما، سواء من حيث الإشعاع الاقتصادي والثقافي الذي يخلقه، أو من حيث المشاريع المنجزة المصاحبة له وأثارها التنموية على الساكنة، وعلى مستوى مدينة تافراوت التي تعد اليوم قبلة متميزة في إقليم تيزنيت من حيث استقطابها للأنشطة الثقافية والاجتماعية المتنوعة.

وعاين أخنوش خلال هذه الزيارة مركز الاستشارة الفلاحي المحدث مؤخرا بتافراوت، والذي من المنتظر أن يلعب دورا هاما في مصاحبة وتأطير فلاحي المنطقة.

وعلى مستوى جماعة أفلا اغير، اطلع أخنوش والوفد المرافق له، على مشروع تزويد 6 دواوير بالماء الصالح للشرب، بالإضافة لمشروع التهيئة العقارية بالمنطقة.

وشهدت جماعة أملن، اطلاع وزير الفلاحة على مشروع حماية المحيطات الفلاحية من أضرار الخنزير البري بجهة سوس ماسة، والذي يهدف إلى إيجاد حلول موضعية ناجعة لحماية الأراضي الفلاحية من أضرار قطعان الخنازير، حيث مكن هذا البرنامج من القضاء على 2183 خنزير بري من الفترة الممتدة ما بين بداية 2018 إلى غاية 24 فبراير 2019.

شاهد أيضاً

لا تترددي يا “مايسة”، قاومي فيروس “جنون العظمة الفيسبوكية”

ح ي / لا يمكن إلا أن نصفق لكل ناشط أو ناشطة على مواقع التواصل ...

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.